تعتير هذه الأطعمة خارقة لانها تساعد في بناء العظام و تحسين البصر كما والوقاية من الأمراض المزمنة و تحسين القدرة الإدراكية.ليس هذا فقط بل إن الدراسات الحديثة أثبتت قدرة هذه الأطعمة على المحافظة على الوزن.

الفاصوليا السوداء

كوب من الفاصوليا السوداء تحتوي على كمية كبيره من البروتين تصل إلى 15 غراما، ولا تحتوي على أي من الدهون المشبعة الموجودة في مصادر البروتين الأخرى مثل اللحوم الحمراء.

الشوفان

الشوفان غنية بالألياف، لذلك يمكن أن تساعدك على الشعور بالشبع طوال اليوم. مجرد نصف كوب يحتوي على( حوالي 6.4 غرام )من النشا المقاوم، وهو الكربوهيدرات الصحية التي يعزز الأيض وحرق الدهون .  جرب هذه الوصفة : الكوكيز بالشوفان.

الأفوكادو

ليس هناك سبب للخوف من تناول الدهون طالما انهم دهون صحية. يحتوي الافوكادو على حمض الأوليك، وهو مركب من الدهون الاحادية غير المشبعة  . وهو غني  بالألياف والبروتين. جرب الأفوكادومع الخس و الطماطم في السندويتشات.

سمك السلمون

يعتبر السلمون مصدر جيد للبروتين الذي يساعدعلى الشعور بالشبع من دون إضافة الدهون. ومع ذلك، 50٪ من النساء الذين تتراوح أعمارهم 18 حتي 50 قد لا يحصلن على ما يكفي من هذه المغذيات الأساسية.

التوت الازرق:

يشتهر التوت بتأثيره المضاد للشيخوخة ، وهو مصدر غني بالالياف. كوب واحد من التوت يحتوي على 4 غرام من الألياف مما يساعد على الشعور بالشبع.

البروكولي:

سواء كان مطبوخا او نيئا ،فأنه يعرف بقدرته على الوقاية من السرطان. ولان الحصة منه تحتوي على 30 سعرة حرارية فقط ، فهو اختيار جيد للراغبين بانقاص اوزانهم.

الأرز البني

الأرز البني ،هو بديل للأرز الأبيض ،غني جدا بالألياف. نصف كوب يحتوي على 1.7 غرام من النشا المقاوم، والذي يعزز الأيض وحرق الدهون. بالإضافة إلى ذلك، الأرز البني من الاطعمة ذات الطاقة المنخفضة الكثافة الغذائية، وهذا يعني انها تشعرنا بالشبع والإمتلاء ولكنها منخفضة في السعرات الحرارية. وجدت إحدى الدراسات أن النساء اللاتي تناولن حمية ذات الطاقة عالية الكثافة ،يكسبن  ثلاثة أضعاف الوزن على مدى ست سنوات أكثر من النساء الواتي يتبعن نظام غذائي منخفض الكثافة .

جريب فروت

حتى لو قمت بتغيير أي شيء آخر في نظامك الغذائي الخاص بك، وتناولت نصف ثمرة كريب فروت قبل كل وجبة قد تساعدك على فقدان ما يصل إلى رطل في الأسبوع.

ويعمل المركب الموجود في الفواكه المنعشه( الحمضيات) على خفض الانسولين(هرمون تخزين الدهون)، وبالتالي تؤدي إلى فقدان الوزن. كما انها مصدر جيد للبروتين، ولأنه يحتوي على الأقل 90٪ من وزنه من المياه،فإنه يشعرك بالإمتلاء  لذلك أنت تأكل أقل.

  • superfood

التعليقات