نسمع الكثير من النصائح لتجنب الملح والتقليل منه خاصة للأشخاص الذين يعانون من ضغط عال ، لكن على الرغم من النصائح العديدة  إلا أن أبحاث ودراسات جديدة أظهرت فوائد أخرى للملح، من بينها فوائد جمالية

وبحسب الأبحاث فإن الملح يحتوي على فوائد للجسم والبشرة، فهو يساهم في تنقية البشرة والقضاء على الخلايا الميتة في جميع مناطق الجسم، كما يساعد على التخلص من الخلايا الميتة.قومي  بنثر القليل من الملح على قطعه قماش مبلله بالماء الدافيء  ثم ادعكي بها وجهك برفق ولطف ثم ضعي كريماً مرطباً مناسباً لبشرتك، وستشعري بمدى نعومة بشرتك.

ويساعد الملح أيضا على تنشيط الدورة الدموية، خاصة إذا استخدم قبل الحمام الدافئ، فهو يساعد على نعومة بشرتك ويمنحها الحيوية والنضارة كما يساعد على تجفيف الجروح البسيطة.  قومي بدعك الكتفين والكوعين والركبتين والكعبين بالملح الخشن  قبل الحمام الدافيء فهو يساعد على نعومة بشرتك ويمنحها الطراوه والحيويه .

كما ويعمل الملح على تبييض الأسنان والتخلص من أي آثار عالقة بها ، حيث يمكن علاج نزيف اللثة من خلال عمل غرغرة بمحلول ملحي دافئ، كما أنه يساعد علي التخلص من الرائحة الكريهة بالفم ونقص اللعاب والتهاب الحلق. يمكنك عمل سائل مكون من ملعقه صغيره من الملح في كوب من الماء الدافىء  ويستخدم للمضمضه وهو يفيد في حالات قروح الفم والألتهابات ويساعد على التخلص منها.

كما ينصح باستخدام الملح للمحافظة على الأظافر وجعلها قوية وجميلة، إذ تبين أن الأظافر تقوى في حال غلسها بالملح والعسل. لكي تحتفظي بأظافر قويه جميله وصحية امزجي ملعقه صغيره من صفار بيضه جيداً ثم أضيفي إليه :ملعقتي عسل نحل والملح ثم امزجي الخليط جيداً.أدعكي أظافرك جيداً واتركي المزيج لمده نصف ساعه ثم اشطفي أصابعك جيداً بالماء البارد والملح.كرري هذه العمليه كل  اسبوع ولاحظي الفرق.

  • فوائد الملح

التعليقات