مستويات الدهون الثلاثية العالية في كثير من الأحيان تعني زيادة مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية والسكتة الدماغية. خفض الدهون الثلاثية لديك مع هذه الخمس نصائح البسيطة للحمية وتغيير نمط الحياة.

1. الحفاظ على وزن صحي

إذا كنت زائد الوزن، فأنت في خطر أكبر لارتفاع الدهون الثلاثية، ولكن تغيير بسيط لنمط حياتك مثل اتباع نظام غذائي متوازن وممارسة الرياضة يمكن أن يساعدك على فقدان الوزن وخفض مستويات الدهون الثلاثية لديك. قلل الأطعمة والمشروبات ذات السعرات الحرارية العالية واجعل الأولوية للمزيد من الخضر والفواكه في النظام الغذائي الخاص بك. لأنها منخفضة في السعرات الحرارية وسوف تساعدك على تحقيق هدفك في فقدان الوزن، بالإضافة إلى أنها مليئة بالمواد المغذية لتحسين صحة القلب عموما.

2. خفض الدهون غير الصحية

أجسامنا تخزن الدهون وتوزعها في شكل الدهون الثلاثية. وتناول حمية ثقيلة في الدهون المشبعة أو الدهون المتحولة ترفع من مستويات الدهون الثلاثية في الدم لديك. لحسن الحظ، يمكنك تحسين مستويات الدهون الثلاثية لديك بشكل ملحوظ عن طريق خفض استهلاك هذه الدهون غير الصحية. إذا كان لديك ارتفاع بالدهون الثلاثية، من المهم الحد من الأطعمة التي تحتوي على الدهون المشبعة خاصة، بما في ذلك دهون اللحوم الحمراء ، و جلد الدواجن، والزبد، والحليب كامل الدسم، وغيرها من منتجات الألبان كاملة الدسم. حيث أن الدهون المتحولة أكثر ضررا من الدهون المشبعة، عليك التحقق بعناية على المعلومات الغذائية الموجودة في السمن النباتي، أو الوجبات الخفيفة والمخبوزات، والمواد المعلبة الأخرى للتأكد من أنها لا تحتوي على أي من الدهون المتحولة ( المهدرجة ).

3. الحصول على المزيد من أوميغا 3

ليس كل الدهون هي دهون سيئة. بينما انت تحاول الحد من كمية الدهون المشبعة والمتحولة في نظامك الغذائي، يجب أن تركز أيضا على زيادة دهون اوميجا 3 الصحية. دهون أوميغا 3 هي فعلا جيدة لقلبك وفعالة خصوصا في خفض مستويات الدهون الثلاثية. نحن ننصح بتناول على الأقل وجبتين من الأسماك الغنية بأوميغا 3 ، مثل سمك السلمون البري، الرنجة، والسردين، والمحار، كل أسبوع. أيضا، تحدث مع طبيبك حول إضافة مكملات زيت السمك لغذائك.

4. الحد من الكربوهيدرات المكررة

إن الكربوهيدرات منخفضة الجودة (الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من السكر أو الحبوب المكررة مثل الطحين الأبيض) يمكن أن تسبب ارتفاعا مفاجئا في الانسولين في الجسم، مما قد يؤدي إلى زيادة كبيرة في الدهون الثلاثية. لخفض الأرقام الخاصة بك، ستحتاج للحد بشكل كبير من تناول الكربوهيدرات السكرية والمكررة بما في ذلك السكر والعسل، والمحليات أخرى، والحلوى والمخبوزات والمكرونة العادية، والأرز الأبيض، وأي شيء مصنوع من الدقيق الأبيض، بما في ذلك الخبز الأبيض، والحبوب، والكعك والمعجنات. عليك أيضا الحد من الفواكه المجففة وعصير الفاكهة حيث أنهم مليئين بالسكر البسيط. وبدلا من ذلك احرص على الكربوهيدرات عالية الجودة مثل- الخضروات والفواكه، والأطعمة والحبوب الكاملة مثل دقيق الشوفان الصحي، والأرز البني ، والباستا والخبز المصنوع من الحبوب الكاملة.

5. الامتناع عن شرب الكحول

إذا كان لديك ارتفاع بالدهون الثلاثية، شرب الكحول يجب أن تكون حالة نادرة، حيث أن حتى كميات صغيرة من الكحول يمكن أن تزيد بشكل كبير من مستويات الدهون الثلاثية. في الأفراد الحساسة، يمكن لكوب واحد فقط من الشراب أن يؤدي إلى ارتفاع الدهون الثلاثية. عندما تكون في إحدى المناسبات الاجتماعية، بإمكانك طلب المشروب المصنوع من المياه الغازية مع نكهات من عصير الفاكهة. وسوف يكون أكثر صحة بالنسبة لك، فسبحان الله الذي حرمه علينا للحفاظ على صحتنا.

  • الدهون الثلاثية

التعليقات